الأحد، 25 نوفمبر 2012

- «أصل الأنواع» لداروين، كتاب أحدث صخبًا كبيراً في الأوساط العلمية والثقافية. أبحاث داروين في جزر جالاباجوس جعلته يصل إلى نظرية التطور والارتقاء، وهي تُعدّ نظرية معقدة تتلخّص بأن جميع الكائنات الحيّة تطوّرت من نفس الخليّة الأحادية النواة.

4shared.com __-_.html
44- الكوميديا الإلهية-دانتي اليجييري - أهم وأبرز الملحمات الشعرية في الأدب الإيطالي، ويرى الكثيرون بأنها من أفضل الأعمال الأدبية في الأدب على المستوى العالمي.

4shared.com _-_.html

45- الجبل السحري - توماس مان -يعتبر النقاد الكاتب الروائي المشهور (توماس مان) واحدا من أعظم كتاب الرواية في تاريخ الأدب ! .. ويتفق معظم هؤلاء النقاد على أن روايته “الجبل السحري” هي تحفة أعماله على الإطلاق.

4shared.com __-__.html

46- «نساء صغيرات» للكاتبة لويزا إم. ألكوت، وهي من أكثر الروايات مبيعاً في العهد الفيكتوري وتتحدث عن عائلة من الفتيات في بريطانيا الجديدة.

4shared.com __-__.html
47- «أولاد حارتنا» تُعد إحدى أشهر روايات الروائي المصري نجيب محفوظ وكانت إحدى المؤلفات التي تم التنويه بها عند منحه جائزة نوبل عام 1988. وتعالج الرواية التي مُنع نشرها في مصر وتُرجمت إلى لغات كثيرة واستُقبلت بحفاوة في العالم الغربي، مشاكل الإنسان الباحث عن مكان وهدف له في المجتمع والحياة.

4shared.com __online.html

48- نساء عاشقات .د . ه . لورانس - هذه رواية غير إعتيادية لروائي غير إعتيادي، ولهذا فليس من اليسير إسباغ أية سمة مفردة عليها مما قد يصح على روايات غيرها، سواء لـ(د.هـ.لورنس) أم لغيره.

4shared.com __-____.html

49- «المحاكمة» للمؤلف فرانز كافكا. وتظهر جلياً في هذه الرواية آثار الهزيمة النفسية والطابع المتشائم الذي يطبع أدب «كافكا» الكابوسي، و هو نوع من الأدب ينظر إلى الحياة نظرة سوداء متشائمة.

4shared.com _-__.html

50- الحرب والسلم - ليو تولستوي - تعتبر رواية "الحرب والسلام" رواية أسطورية للأدب الروسي ليو تولستوي
الرواية في أربع مجلدات مدمجة في ملف بحجم 37 ميجا

4shared.com ___1_-_2__-_3_-_4_-__.html
.....
آمل أن تستمتعوا وتستفيدوا مع هذه القائمة المختارة من تراث الإنسانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق