الأربعاء، 30 مايو 2012

صدر حديثاً عن مشروع "كلمة" للترجمة بهيئة أبوظبي للثقافة والتراث كتاب"الخمسون سنة المقبلة" - مستقبل العلوم خلال النصف لأول من القرن الحادي والعشرين، مقالات لم يسبق نشرها بقلم 25 من خيرة العلماء في العالم .
ووفقاً لصحيفة "الخليج" جاء هذا الكتاب من إعداد جون بروكمان رئيس مؤسسة إيدج وناشر المنتدى الإلكتروني الخاص بكبار العلماء والمفكرين وترجمة فاطمة غنيم، ومن خلال الكتاب يقدم كوكبة متميزة من علماء العالم من أصحاب الرؤية العميقة 25 مقالة لم يسبق نشرها تدور حول ما سيشهده مجال العلوم والتكنولوجيا من تقدم ملموس يمكن أن نلحظه في حياتنا.
ويشرح العالم الفيزيائي بول ديفيس احتمالات تمكننا بحلول العام 2050 من إقامة حياة بشرية على كوكب المريخ، أما الفسيولوجي ميهالي شيكزنتميهاني فيبحث تداعيات الهندسة الخاصة بارتفاع معدل الذكاء والأطفال السعداء وراثيا، وتتناول الطبيبة النفسية نانسي إتكوف بالتفسير الأبحاث الجارية على صنع إكسسوارات تحس بانفعالاتنا وتستطيع قياس أحوالنا المزاجية .
وإضافة لم يقدمه الكتاب من تحري للإمكانات العملية للمستقبل القريب، يعمل أيضاً على تحري التداعيات الاجتماعية والسياسية التي قد تتمخض عنها تطورات العالم.

http://www.mediafire.com/view/?3zhu6xz0vzb75r2
أو
4shared.com /download/OcL5oT59/___-__.pdf?tsid=20120529-170036-b4306891

تصوير جديد .. أبيض وأسود .. حجم صغير
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق