السبت، 2 نوفمبر 2013


تاريخ الأفكار السياسية - جان توشار (3 أجزاء)


حول الكتاب

هذا الكتاب هو سجل لحركات الفكر الأوروبي السائد في عصرنا، وهو خطير، لأنه يبحث في تاريخ الأفكار. وكم تسببت الأفكار بإراقة دماء. ذلك أن الأفكار لا يمكن قتلها أو حبسها والأفكار ليست تجريدات في الأذهان، إنها أفعال وأحداث. والأفكار الحسنة لا تفنى، أي ليس لها عمر وزمن، إنها دائماً مستقبلية. والناس يؤمنون بالأفكار ويموتون من أجلها. وليس أخطر من الفكرة حين تتلبس صاحبها وتستولي عليه. وترابط الأفكار وتنظيمها يعني بالضرورة ترابط الأحداث والأشياء وتنظيمها. وكل شيء يتم بفعل الأفكار. إنها تنتج الأحداث التي هي منها كالغطاء أو الرداء. والأفكار هي ذلك الشهاب الذي يثقب عالم المستقبل، عالم المجهول. إنها هي التي تحرك الناس والشعوب. ومن خصائص الأفكار أنها قاسية لا ترحم وتاريخ الأفكار هو تاريخ المنعزلين المنفردين. وكل حدث أو فعل لا قيمة له إلا بالفكر الكامن وراءه.. لهذا كان هذا الكتاب.

رابط التحميل


جدلية الأنا واللاوعي ـ كارل يونغ


حول الكتاب

يدرس يونغ في هذا الكتاب التفرد وتأثيرات اللاوعي في الوعي. ومن أجل ذلك بحث فيما بين اللاوعي الفردي واللاوعي الجماعي, وفي نتائج تمثل اللاوعي, والعنصر المكون للنفس الجماعية, ومحاولة استخراج وتحرير الفردية من النفس الجماعية. كما بحث في وظيفة اللاوعي. وفي تقنيات وتمايز الأنا عن صور اللاوعي. ولأن الفلسفة الشرقية تهتم بالصيرورات الضمن نفسية منذ قرون, فإن المؤلف يقترح متابعة دراسته لشخصية المانا في هذا الكتاب عبر كتابه الآخر سر الزهرة الذهبية. من المحتويات: في تأثيرات اللاوعي على الوعي, اللاوعي الفردي واللاوعي الجماعي, نتائج تمثل اللاوعي, القناع, محاولات استخراج وتحرير الفردية من النفس الجماعية, التفرد, وظيفة اللاوعي, الأنيما والأنيموس, الشخصية المانا.

رابط التحميل


المدخل إلي القانون: القاعدة القانونية - محمد حسين منصور


حول الكتاب

يعتبر لفظ القانون، بمعناه العام، في كل العلوم، عن النظام والإستقرار، والعلاقة الثابتة والدائمة بين الظواهر، أي تكرار حدوث الظاهرة كلما توافرت مسبباتها. ويقصد بذلك نظام الكون المستقر أو مقياس الأشياء، فيقال قانون الجاذبية الأرضية في علم الطبيعة، وقانون دوران النجوم والكواكب، وقانون العرض والطلب.

ويقصد بالقانون Droit، في اللغة القانونية، مجموعة قواعد السلوك العامة الملزمة للأفراد في المجتمع، والتي تنظم العلاقات والروابط، ويناط كفالة احترامها من خلال الجزاء الذي توقعه السلطة العامة على من يخالفها.

وفي هذا الكتاب دراسة للنظرية العامة للقانون تناولت مفهوم القانون ثم بينت مصادره، وتطبيقه، وعلى ذلك انقسمت الدراسة في هذا الجزء إلى: 
الباب الأول: مفهوم القانون. 
الباب الثاني: مصادر القانون. 
الباب الثالث: تطبيق القانون.

رابط التحميل

الشيطان والآنسة بريم - باولو كويلو


حول الرواية

فى رواية  الشيطان  والآنسة  بريم يحسم  باولو كويلو  الصراع  التاريخى  الممتد بين الخير و  الشر و  بين  الظلمات  و النور من  خلال احداث  الرواية  يمضى باولو عن  طريق  أسلوبه  الرائع  فى  وصف الاحداث ليصل بك  إلى نتيجة رائعة جديرة بالتأمل ستعرفها حيت  تنتهى من قراءة الرواية.

رابط التحميل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق