السبت، 8 يونيو 2013

مباحث منطقية.. مباحث في الفيمياء ونظرية المعرفة - إدموند هوسرل .
يميّز هوسرل المنطق التطبيقي من المنطق المحض. ويمعن في تمييز المنطق من سائر العلوم، من حيث يذهب إلى ما لا يمكن للعلوم أن تذهب إليه. فالرياضة الحديثة مثالاً تعلم نظرية المجموعات، لكن تعليم التنوعية يبقى من مهمة المنطق. ويطلب من هذا التعليم أن يضفي صورة معينة على الطرز الماهوية للنظريات الممكنة، ويدرس تعالقاتها المتوافقة مع القانون بحيث تصير جميع النظريات المحققة تخصيصات لصور نظرية متناسبة معها، وتصير جميع ميادين المعرفة القابلة لصوغ نظري، تنويعات جزئية. فإذا ما تمت إقامته سيكون قد تمّ إنجاز كلّ العمل النظري الاستنباطي اللازم لتحقيق فكرة ليبنتس عن الرياضة الكلية، أيّ لتحقيق سستام السساتيم الممكن نظرياً على الأقلّ من حيث يفكّر في عمومية صورية خالية من أي مضمون وقابلة بالتالي للامتلاء بمعطيات الميادين الخاصة.


http://www.mediafire.com/view/?tqu15inmbcodu3t

أو

4shared.com /office/6ndqkVzy/____-__1.html?refurl=d1url

أو

***

..مباحث في الفيمياء ونظرية المعرفة 

4shared.com /office/lmQJWnY_/__-___2.html?refurl=d1url

أو

http://www.mediafire.com/view/?nslc4tr3jymr7se

أو




***

مباحث منطقية -عناصر إيضاح فيمياء المعرفة 





أو

4shared.com /office/bwbPsqDO/__-___3.html?refurl=d1url

أو

http://www.mediafire.com/view/?6l1of1rh6e6isc4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق